Wednesday, January 27, 2010

تصميم وتحليل الاداء الامثل لشبكة كهربائية فلسطينية مقترحة/ الضفة الغربية

تصميم وتحليل الاداء الامثل لشبكة كهربائية فلسطينية مقترحة/ الضفة الغربية

عبد الله نزار حسني بسطامي

بأشراف
د. ماهر خماش -
لجنة المناقشة
د.ماهر خماش/رئيسا د.باسم السيد/ممتحنا خارجيا د.معتصم بعباع/ممتحنا داخليا
150 صفحة
الملخص:

الملخص

تكمن أهمية شبكات الكهرباء ذات الضغط العالي في أنها تقوم بنقل الطاقة الكهربائية إلى جميع قطاعات المجتمع السكنية والتجارية والصناعية، ولذالك فهي مهمة لتطور المجتمع بحيث يتم توفير طاقه بشكل امن و بتكلفه اقتصاديه محفزه. في هذه الرسالة تم وضع عدة مقترحات لتوفيرالطاقه الكهربائيه للضفه الغربيه و يشمل ذلك مكان الربط و موضع محطة الكهرباء الرئيسية المنوي اقامتها في الضفه الغربيه وعدة طرق لتوصيل الكهرباء للمحطات الفرعية في كل مقترح، من أجل تحديد الموضع والطريقة الأمثل من حيث التكلفة والأداء.

لقد اظهرت نتائج هذه الدراسه ان هذه الشبكة الكهربائية المقترحه يمكن ان تعمل بنجاح تحت جميع الظروف المختلفة مثل الحمل الأدنى وعطل بعض الكوابل الكهربائية الرئيسية والأحمال الإضافية المستقبلية.

في هذه الرسالة تم الوصول الى تصميم شبكة كهرباء رئيسية متكاملة ومتصلة بأكثر من مصدر وكانت الخسائر الكهربائية فيها قليلة، والجهود الكهربائية بقيت ضمن الحدود المسموح بها عالميا على جميع أطراف الشبكة الكهربائية.

هذه الشبكة المقترحه تعمل على فولتيات قياسية وهي ضرورية للربط مع الشبكة السباعية العربيه للمنطقه ، كما أنها ستوفر الكهرباء بتكلفة أقل من التكلفة الحالية وبشكل مستقر وامن اكثر.

النص الكامل

No comments:

Post a Comment