Wednesday, January 27, 2010

استخدام تحليل التباين متعدد المتغيرات للمساعدة في عملية فصل فطر البيثيم

استخدام تحليل التباين متعدد المتغيرات للمساعدة في عملية فصل فطر البيثيم

هديل رشيد ظاهر الظاهر

بأشراف
أ. د. محمد سليم أشتية -
لجنة المناقشة
أ. د. محمد سليم أشتية/رئيسا د.منقذ اشتيه/داخليا د. حازم صوالحه/خارجيا
139 صفحة
الملخص:

الملخص

استعملت في هذه الدراسة مئة وسبع وأربعون عزلة فطرية تابعة لواحد وأربعين نوع من انواع فطر البيثيم . تم عزل هذه العينات من التربة في منطقة في الضفة الغربية وقطاع غزة باستخدام (VP3) كوسط انتقائي وتقنية محلول التربة السطحية في الصحون البلاستيكية .

استخدمت العزلات لاختبار مدى متانة الصفات البيومترية في عملية فصل وتصنيف أنواع فطر البيثيم . استخدم لهذا الغرض الصفات المورفولوجية المعتمدة على (sporangia and oogonia) و اقطار (oogonium and oospore) وسمك جدار ((oospore ومعامل جدار ((oospore و معامل (aplerotic) .

أظهرت الدراسة أهمية استخدام البينات البيومترية في الفصل بين أنواع البيثيم , وأظهرت الدراسة أيضاً وجود اختلافات واضحة بين أنواع الفطر وداخلها الأمر الذي أمكن من استخدام هذه الاختلافات للفصل بين الأنواع.

أوضحت الدراسة بأن استخدام تحليل التباين متعدد المتغيرات يعتبر تقنية ذات أهمية تصنيفية للفصل بين أنواع الفطر .Pythium

النص الكامل

2 comments:

  1. الان علي كل طلاب الثانويه العامه و المعاهد العاليه و لم تستطيع اللحاق بكليات الهندسه معادلة كلية الهندسة نوفر اليكم افضل مراكز التعليم و الوصول الي افضل المستويات من خلال اشراف كبار المعلمين معادلة هندسة و المهندسين معادلة كلية هندسه و بافضل طرق الشرح تواصلو معنا الان من خلال موقعنا او من خلال خدمة العملاء الخاصه بنا

    ReplyDelete
  2. تواصل الان معناعلى تقدم افضل العروض الرائعة الان فى قال وقت ممكن وباقل الاسعار الراعئة من شروط معادلة كلية الهندسة لاننا نعمل على تدم افضل الخصومات العالمية التى نقدمة الان من افضل العروض الراءعة الان من معادلة كلية الهندسة للدبلومات فىق ال وقت ممكن وباقل الاسعار الرائعة والمختلفة الان من معادلة كلية الهندسة جامعة القاهرة ىالتى نقدمة الان

    ReplyDelete